7 عوامل لاختيار افضل مصحة علاج ادمان في عمان


يبحث الكثير من أسر مدمني المخدرات عن افضل مصحة علاج ادمان في عمان، حيث تطورت البرامج العلاجية والأساليب الحديثة في علاج الإدمان في سلطنة عمان، على الرغم من قلة عدد مراكز علاج الإدمان، إلا أنها يوجد بها بعض المميزات، ونقدم لكم افضل مصحة علاج ادمان مخدرات في عمان.

ماهو مركز علاج الادمان ؟

مركز علاج الإدمان هو مركز متخصص لعلاج جميع حالات الإدمان، والتعامل مع مدمني المخدرات بطرق صحية تؤهلهم للعلاج بالإضافة إلى أن مصحة علاج ادمان المخدرات توفر العلاج النفسي والسلوكي لمدمني المخدرات الذي يؤهلهم للعودة للحياة مرة أخرى، والتعامل مع الآخرين، ومواجهة تحديات ومشاكل الحياة بشكل طبيعي بعيدًا عن المخدرات.

اليك انواع المخدرات في عمان : تعرف بالتفصيل علي انواع المخدرات في سلطنة عمان وأضرارها

مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان

يحتاج علاج الإدمان إلى الذهاب إلى مصحة لعلاج الادمان للحصول على رعاية طبية ونفسية لأن مدمن المخدرات يواجه بعض التحديات أثناء رحلة علاج الإدمان؛ لذا زادت الحاجات إلى مصحات لعلاج الادمان في عمان نتيجة زيادة أعداد مدمني المخدرات سنويًا، وعلى الرغم من الجهود المبذولة من قبل السلطات العمانية لمواجهة مرض الإدمان والقضاء عليه بطرق آمنة وصحية

ما زالت بعض مراكز علاج الإدمان في سلطنة عمان لا تهتم بالعلاج النفسي للمريض بعد سحب السموم الذي هو من أهم برامج العلاج المتبعة في القضاء على الإدمان لأنه يعالج الأفكار السلبية والمشاعر المحبطة والسلوكيات المرتبطة بإدمان المخدرات وبالتالي يستطيع المتعافي الخروج وممارسة حياته لكن عند اهمال هذا البرنامج أثناء خطة علاج الإدمان بالطبع لا يتخلص المدمن من الإدمان كليًا، وسيكون معرضًا للانتكاس في أى وقت لأنه ما زال لديه افكار سلبية واضطرابات نفسية ناتجة من المخدرات؛ لذا إذا كنت وقعت في الإدمان أنصحك بالتوجه إلى مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان التي توفر لك جميع البرامج العلاجية الحديثة بجانب الخبرة في التعامل مع مدمني المخدرات التي جعلتنا نخرج حالات كثيرة متعافية من الإدمان استطاعوا هزيمة هذا المرض الخطير، وعادوا إلى حياتهم اليومية.

اكثر الطرق فعالية لعلاج الادمان: تعرف على أكثر طرق فعالة في علاج ادمان المخدرات في عمان

ما هي أهمية مصحات علاج الادمان في عمان؟

يشكل دور مصحات علاج الادمان في عمان عامل هام في التخلص من إدمان المخدرات، حيث تهتم سلطنة عمان بعلاج الإدمان من خلال استخدام تقنية حديثة ومتطورة في التخلص من الإدمان، ويأتي مركز بيت الامل للطب النفسي وعلاج الادمان من أفضل مصحات علاج ادمان في عمان، الذي يضم أفضل الأطباء والمتخصصين في الطب النفسي وعلاج الادمان.

اليك افضل مستشفي : افضل مستشفى لعلاج الادمان والطب النفسي في عمان

احصائيات عن الادمان في عمان

على الرغم من الجهود المبذولة في مكافحة المخدرات في سلطنة عمان نظرًا لآثارها الخطيرة صحيًا وقتصاديًا واجتماعيًا وأمنيًا؛ إلا أن تعاطي المخدرات انتشر في السلطنة في الفترة الأخيرة، واحتلت المواد الأفيونية المركز الأول ٧٥٪ يليها القنب في المرتبة الثانية ٥٨٪ بعد ذلك يأتي الكحول في المرتبة الثالثة ٥٥٪ بعد ذلك المهدئات في المرتبة الرابعة ٣٢٪ بعد ذلك المنشطات في المرتبة الخامسة ٣١٪ ، وفي عام ٢٠٢٠ بلغت الجرائم المرتبطة بالمخدرات ١٣٧٦ جريمة، وجرائم تعاطي الكحول إلى ٤٢٨ جريمة.

اسعار مستشفيات علاج الادمان في عمان

تختلف أسعار المصحات من مصحة علاج ادمان لأخرى بناءً على بعض العوامل كما أن أسعار المرضى تتفاوت من حالة إلى أخرى، دعنا نتعرف على تفاوت أسعار مصحات لعلاج الادمان 

  • البرامج العلاجية 

تختلف البرامج العلاجية المتبعة في مصحات لعلاج الادمان بناءً على حالة المريض ودرجة إدمانه، وبالتالي تتفاوت الأسعار.

  • نوع الإقامة

نوع الإقامة التي يختارها المريض إما إقامة كاملة داخل مصحة علاج ادمان المخدرات أو نصف إقامة لكل برنامج له سعره الخاص.

  • مستوى الإقامة 

مستوى الإقامة داخل مصحات لعلاج الادمان تحدد الأسعار فالخدمات العالية لا تتشابه مع الخدمات المتوسطة للإقامة.

  • الأنشطة الترفيهية

هل تقدم مصحة لعلاج الادمان خدمات ترفيهية أم لا بناءً على ذلك تتحدد الأسعار.

  • درجة الإدمان

درجة إدمان الشخص تحدد تكلفة العلاج فإذا كان الشخص يعاني من الإدمان الشديد تزداد أسعاره عن إذا كانت درجة الإدمان أقل.

  • فترة العلاج 

فترة العلاج تحدد الأسعار بمعنى أن الشخص الذي يحتاج فترة طويلة من العلاج تكلفه علاجه تكون أكثر من الشخص الذي يحتاج مدة أقل للعلاج.

افضل مصحة علاج ادمان في عمان

اليك افضل مركز علاج ادمان : أفضل مركز علاج الادمان في عمان

ماهي المعايير الأخرى لإختيار افضل مراكز علاج ادمان في عمان؟

يلعب اختيار مصحة لعلاج الادمان دورًا كبيرًا في نجاح رحلة علاجك، والقضاء على الإدمان؛ لذا سنقدم لك المعايير التي تختار بها أفصل مصحة علاج ادمان في عمان حتى تصل إلى بر الأمان 

  • اختار مصحة لعلاج الادمان تكون لديها قصص نجاحات كثيرة في التعافي من المخدرات.
  • وجود بيئة صحية آمنة تهتم بتوفير جميع الكماليات والرفيهات التي يحتاجها المريض في هذه الفترة.
  • أن تهتم مصحة علاج ادمان المخدرات بنظافة المكان بداية من نظافة وجودة الأطعمة المقدمة للمريض إلى نظافة غرف المرضى إلى أماكن الاستقبال.
  • ابحث جيدًا عن مصحات لعلاج الإدمان تهتم برعاية المريض على مدار اليوم، وتهتم بعمل تحاليل وفحوصات طبية دورية على تكون متطمئنًا لتحسن حالتك.
  • تأكد من اختيار مصحة علاج ادمان المخدرات تهتم بالعلاج النفسي للمريض بعد سحب حمى تخرج جميع افكارك ومشاعرك السلبية، وتكون مهيئًا لبداية حياة جديدة.
  • عند اختيارك مصحة لعلاج الادمان لابد أن تكون مرخصة من قبل وزارة الصحة بالإضافة إلى التأكد من أن جميع الطاقم الطبي لظبه رخصة مزاولة مهنة التعامل مع جميع حالات الإدمان.

مفاتيح التعامل مع المدمن : أكثر الطرق نجاحاً لعلاج الادمان على المخدرات ومفاتيح التعامل مع المدمن

مميزات وعيوب مستشفيات علاج الادمان في عمان

عند اختيار العلاج داخل مصحات علاج الادمان في عمان، يجب أن تضع في الاعتبار مميزات وعيوب مصحات علاج ادمان في عمان، وتمثل مميزاتها

  • الاقتراب من الأصدقاء والأهل.
  • عدم الحاجة إلى السفر.
  • الشعور بالألفة مع المرضى من نفس البلد.

عيوب مصحات علاج الادمان في عمان

يفتقر العلاج داخل مصحات علاج الإدمان في عمان إلى بعض المميزات التي توجد في مصحات علاج الإدمان خارج عمان، ومنها

  • قلة عدد مراكز علاج الإدمان في عمان، وعدم استيعاب المرضى ووضعهم على قوائم الإنتظار.
  • تفتقر مصحات العلاج في عمان إلى اتباع البرامج السلوكية النفسية، والتي تعتبر أهم مراحل العلاج، لأنها تحمي من خطر الإنتكاسة. كما تعمل على توعية المدمن ومشاركته في جلسات علاجية جماعية وفردية.
  • عدم كفاية الاطباء المتخصصون في علاج الإدمان بالطرق الحديثة والتعامل معه بجوانبه المختلفة.
  • الاقتراب من البيئة التي كان يتعاطى فيها المخدرات.
  • تكلفة علاج الإدمان داخل مصحة علاج الإدمان في عمان، يضاعف تكلفة علاج الادمان خارج عمان.

تعرف ايضا : كيفية تطبيق كورس علاج الإدمان لسحب سموم المخدرات في المنزل بالتفاصيل

ماذا عن مصحات علاج الادمان خارج عمان؟

وتعتبر مؤسسة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في مصر، افضل اختيار للعلاج خارج عمان، لما تشمله من أطباء وأساتذة متخصصين في علاج الإدمان. كما تتبع أحدث البرامج العلاجية في علاج الإدمان، حيث أن علاج الادمان من المخدرات يسير في اتجاهين هو النفسي والسلوكي، ويكمل بعضهما الأخر، ونبرز لكم مراحل علاج الإدمان في مصحة الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان.

تجربة العلاج في المنزل : هكذا كانت نتائج تجربتي مع علاج الادمان في المنزل تعرف عليها بالتفصيل

ما هي استراتيجية مراكز علاج الادمان؟

يعتمد علاج الإدمان على برنامج علاجي متكامل، ولا يمكن الاستغناء عن أحدهم حتى يستطيع المريض التخلص من الإدمان، والعودة إلى الحياة بدون أي اضطرابات أو مشاكل نفسية، وتشمل استراتيجية علاج الإدمان ما يلي:

  • الكشف الطبي وتشخيص المريض 

يخضع المريض في البداية إلى التشخيص الدقيق وعمل الفحوصات والتحاليل اللازمة لمعرفة كمية المخدرات الموجودة في الجسم للتعامل معها بالطريقة المناسبة بالإضافة إلى التأكد من وظائف الكبد والكلى بسبب دورهما الهام في تخلص الجسم من السموم.

  • سحب سموم المخدرات من الجسم 

عند توقف المريض عن تعاطي المخدرات يسمح للجسم التخلص من آثار المخدرات وبالتالي يظهر على الشخص أعراض انسحابية، مثل الأرق، والعصبية، والرغبة في التعاطي، وآلام الجسم، ويمكن التعامل مع هذه الأعراض بسهولة حتى تكاد لا تشعر بها.

  • العلاج بالأدوية

على الرغم من أنه لا توجد أدوية مخصصة لعلاج الإدمان؛ إلا أن الأطباء يصفون بعض الأدوية التي تخفف من شدة هذه الأعراض، مثل أدوية مضادات الصرع، وأدوية مضادات الاكتئاب، ومحفزات النوم، والمهدئات.

  • العلاج السلوكي الاجتماعي 

لا يقل دور العلاج النفسي للمريض عن سحب السموم لأنه يهيأ المتعافي نفسيًا وسلوكيًا للعودة إلى التعامل مع الآخرين طبيعيًا لأن العلاج النفسي يهدف إلى تخلص المريض من الأفكار السلبية المرتبطة بالإدمان واستبدالها بأفكار إيجابية تساعده على التعايش بدون مخدرات.

  • برنامج المتابعة 

لا تقف دور مصحات لعلاج الادمان على متابعة المريض خلال تواجده داخل مصحة علاج ادمان المخدرات بل يمتد دورها في متابعة المريض بعد التعافي عن طريق مشاركة في جلسات فردية أو جماعية تحذره من مخاطر الانتكاس، وتشجعه على الاستمرار في طريق التعافي.

اليك اسعار وتكاليف مصحات الادمان : اسعار وتكلفة مصحات علاج الادمان والأفضل بينهم

ماهو افضل مركز علاج ادمان في الوطن العربي

مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان من أفضل مصحات لعلاج الإدمان في الوطن العربي لأنها تتميز بما يلي:

  • لدينا أفضل مركز متخصص لسحب السموم من الجسم بدون ألم.
  • لدينا قصص كثرة في نجاح حالات الإدمان تصل إلى ٩٠٠٠ حالة.
  • نتميز بخبر الطاقم الطبي سنوات عديدة في علاج جميع حالات الإدمان.
  • توافر بيئة صحية آمنة ونفسية يهيأ المريض للعلاج وتخطي مرحلة سحب السموم.
  • نستخدم في مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان أحدث البرامج العلاجية المتبعة في العالم.
  • توافر المساحات الخضراء الواسعة، وحمامات السباحة مما يزيد احساس المريض بالاسترخاء والسعادة.
  • نهتم اهتمامًا بالغًا بمراعاة المريض على مدار اليوم والحرص على توفير جميع الكماليات التي يحتاجها المريض.
  • لدى مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان وحدة متخصصة للتشخيص المزدوج، ونقوم بعمل تحاليل وفحوصات دورية للاطمئنان على المريض.
  • لا نكتفي بسحب سموم المخدرات وعلاج أعراض الانسحاب فقط بل نهتم بعلاج المريض نفسيًا لعلاج جميع الاضطرابات النفسية والسلوكية المرتبطة بالإدمان.

تجربتي مع مؤسسة الامل 

تجربتي مع مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان كانت ناجحة للغاية؛ لذا سأنقل لكم تجربتي الكاملة أصيبت بمرض الإدمان منذ سنوات وعانيت كثيرًا من مشاكل الإدمان كنت شخصًا لا أهتم بأي شئ في الحياة غير المخدرات، خسرت عملي وزوجتي بالإضافة إلى تدهور صحتي الجسدية والنفسية نصحني أحد أصدقائي إلى ضرورة العلاج والتوجه إلى مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان من بداية وصولي تم استقبالي من قبل الأخصائي النفسي الذي تحدث معي حول دوافع الإدمان، والمواد المخدرة التي كنت أتعاطاها، وقد شجعني كثيرًا على اتخاذي قرار العلاج، بدأ بعد ذلك وضع خطة علاجية تشمل التشخيص، وسحب السموم، والعلاج النفسي، وبرنامج منع الانتكاس وعدم العودة إلى المخدرات مرة أخرى كما ركز الطبيب خلال المقابلة على إزالة جميع العقبات والمبررات التي قد تعطلني على العلاج كما أزال جميع دوافعي للإدمان ووضح لي أنه لا يوجد أي مبرر الاستمرار في التعاطي بعدها خضعت للتشخيص وبدأت رحلتي داخل المستشفى في سحب السموم، والعلاج النفسي عن طريق المشاركة في الجلسات الفردية التي تساعد على التخلص من الاضطراب النفسية، والجلسات الجماعية التي نتشارك فيها مع مدمنين آخرين للاستفادة من تجاربهم السابقة خرجت من مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان أشعر أنني ولدت من جديد أشعر بالتفاؤل نحو المستقبل، أصبحت لا أفكر في المخدرات أبدًا كما ما زالت أتابع معهم حتى الآن في برنامج منع الانتكاس.

 نتعرف في هذة المقالة عن الفرق : الفرق بين علاج الادمان في المنزل ومراكز علاج الإدمان

مميزات مؤسسة الامل لعلاج الادمان في عمان

تتوافر في مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان جميع المعايير التي تجعلها افضل مصحة علاج ادمان في عمان، مثل:

  • توافر بيئة صحية 

تتمتع مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان أنها بيئة صحية آمنة تشجع المريض على التعافي لأنها يوجد بها جميع الكماليات والرفاهيات في الغرف بجانب توافر المساحات الخضراء وحمامات السباحة، والأجهزة الرياضية التي تساعد المريض على الاسترخاء.

  • مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان مرخصة

نحن لدينا ترخيص من وزارة الصحة لعلاج الإدمان كما أن جميع الطاقم الطبي لديه رخصة لمزاولة مهنة علاج الإدمان.

  • الرعاية الطبية 

نهتم داخل مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان برعاية المريض على مدار اليوم من خلال الكشف عليه أو عمل التحاليل الطبية للاطمئنان على صحة المريض، وخلو جسمه من المخدرات.

  • الخبرة والنجاح

نحن متميزون كافضل مصحة علاج ادمان في عمان بالخبرة سنوات طويلة في علاج جميع أنواع الإدمان أيضًا لدينا قصص نجاح كثيرة في التعافي من المخدرات أكثر من ٩٠٠٠ حالة شفاء.

  • النظافة والنظام 

نهتم جيدًا داخل مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بنظافة جميع الأماكن بداية من الغرف و الحوائط والأرضيات أيضًا نهتم بتناسق الألوان والديكورات حتى يشعر الشخص بالارتياح كما نهتم بنظافة الأطعمة المقدمة للمريض تحت إشراف أخصائي تغذية.

  • الخصوصية والسرية 

الخصوصية والسرية يبحث عنها كل من يرغب علاج الإدمان ونحن ندرك ذلك جيدًا ونهتم بمزيد من الخصوصية والسرية خلال فترة التعافي وبعد التعافي.

  • أحدث البرامج العلاجية 

نهتم باتباع المريض برنامج علاجي متكامل يخلصه من الإدمان نهائياً، لدينا مركز متخصص لسحب سموم المخدرات بدون ألم، لدينا برامج حديثة لا تتوافر إلا من خلالنا مثل برنامج ١٨٠ يومًا لعلاج الإدمان.

  • الاهتمام بإعادة التأهيل ومتابعة المريض

نهتم بالغ الاهتمام داخل مؤسسة الأمل للطب النفسي وعلاج الإدمان بإعادة تأهيل المريض نفسيًا للتخلص من جميع الاضطرابات النفسية للمريض حتى يستطيع الخروج يتعامل مع الآخرين كما نتابع المريض بعد التعافي حتى نضمن أنه على الطريق الصحيح وأنه ابتعد عن المخدرات نهائيًا.

اليك بعض الخطوات :  خطوات تسهل عليك اختيار دكتور علاج الادمان الافضل

البرامج العلاجية داخل مصحات علاج الادمان بعمان

تفتقد مصحات علاج الادمان في عمان إلى البرنامج السلوكي التأهيلي ويقتصر دورها على سحب السموم من الجسم، وعدم عمل أنشطة اجتماعية وجلسات علاجية سلوكية لتجنب مخاطر الإنتكاسة وعدم العودة إلى المخدرات، أما في مصحة بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في عمان يمكنك اختيار البرنامج العلاجي المناسب مع الطبيب، كما تقوم بالاهتمام بالمراحل العلاجية للمريض بداية من سحب السموم وحتى التأهيل النفسي والاجتماعي لمريض الإدمان، ومن بعض البرامج العلاجية المتبعة

  • برامج علاج الأعراض الانسحابية وسحب السموم.
  • العلاج فى المنزل.
  • نظام علاج الادمان في 7 أيام “علاج الادمان السريع.
  • برنامج الإقامة الكاملة وعلاج الادمان للفتيات.
  • اسلوب علاج الإدمان بـ EMDR.
  • “برامج منع الانتكاسة “ما بعد التعافي من الادمان.
  • برنامج علاج الادمان بالنالتركسون “كبسولة نهاية الادمان.
  • برامج علاج الإدمان المعرفي السلوكي بمؤسسة  الأمل.
  • برنامج التشخيص المزدوج.

اليك المزيد من البرامج العلاجية : البرامج العلاجية

 

افضل مصحة علاج ادمان في عمان

اهم الاسئلة لإختيار افضل مؤسسة لعلاج الادمان في عمان:

يدور في ذهن أسر المدمنين بعض الاسئلة المرتبطة باختيار افضل مصحة علاج الإدمان، للحفاظ على ذويهم وضمان الأمان والرعاية الصحية الكاملة، ومن بعض الاسئلة التي تتردد في أذهانهم والتى يجب عليك ان تعلم اجابتها قبل زيارة مصحة علاج الادمان.

اسعار وتكلفة علاج الادمان في عمان؟

تعتبر تكلفة علاج الادمان في عمان ببعض المصحات باهظة للغاية، مقارنة بمركز بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان في عمان، بالإضافة إلى أن مصحات علاج الادمان في عمان تفتقد إلى البرنامج السلوكي التأهيلي، وتنحسر علاجها في البرنامج الدوائي والأعراض الإنسحابية فقط.

هل يمكن علاج الادمان خارج مراكز علاج الادمان ؟

يتوجه بعض أسر المرضى إلى علاج ذويهم في المنزل، ولكن تعتبر هذه الطريقة غير أمنة على صحة المريض، لعدم وجود بيئة داعمة للمريض، وعدم وجود طبيب متخصص لعلاج الإدمان، لمتابعة المريض في الأعراض الإنسحابية، يسبب الآثار الجانبية والمضاعفات لحالة مريض الإدمان. لذلك يجب العلاج داخل مصحات الإدمان، حرصاً على سلامة المريض وأسرته

ما هي كفاءة البرامج العلاجية التي يتم استخدامها في مصحة علاج الإدمان؟

تعتبر مستشفى بيت الامل للطب النفسي وعلاج الإدمان هي اختيارك الأمثل في العلاج من الإدمان، والتي تقدم برامج علاجية حديثة في علاج الإدمان، بداية من تقييم الحالة المرضية وإجراء كافة التحاليل الطبية و مرحلة سحب السموم بدون الم والتخلص من الأعراض الإنسحابية، والتأهيل النفسي والسلوكي لمريض الإدمان .

هل توجد رعاية طبية أم تقديم الدواء فقط ؟

تقدم مستشفى الأمل رعاية طبية وتمريضية متخصصة في علاج الإدمان، ومتابعة الحالة المرضية لحظة بلحظة من خلال برنامج دوائي للتخلص من الأعراض الإنسحابية ، والوقوف على تطورات حالة المدمن وتقييمها .

هل يكون مريض الإدمان برفقة أشخاص تؤثر عليه سلبياً ؟

تواجد المريض في مراكز علاج الإدمان، هو الاختيار الأنسب للتخلص من إدمان المخدرات، ويوجد في مستشفى الأمل خدمة فندقية، والعمل على راحة مريض الإدمان في فترة الأعراض الإنسحابية، والتعامل معه بالشكل الصحيح والأنسب لعلاجه.

ما هي مدة الفترة العلاجية التي يستغرقها مريض الإدمان ؟

يتم تحديد مدة الفترة العلاجية في مصحات علاج الادمان في عمان، بعد تشخيص الحالة المرضية، وتقييمها ومعرفة البرنامج المناسب لمريض الإدمان، لأنها تشمل الجانب النفسي والسلوكي لمريض الإدمان .

ما هي أفضل وسيلة لمنع ادمان المخدرات؟

هناك وسائل متعدد يمكنها الحد من إدمان المخدرات، منها زيادة الوعي من قبل الأسرة عن مخاطر المخدرات حتى يمكنهم متابعة الأبناء أيضًا لا بد من تحذير الشباب من المخدرات عن طريق وسائل الإعلام، أن تفرض الحكومات عقوبات رادعة على مدمني ومروجي المخدرات.

هل ممكن ان يعود المدمن الى حياة طبيعيه؟

نعم بالطبع لا تفقد الأمل أبدًا مهما كانت حالتك تستطيع العودة إلى حياتك الطبيعية عن طريق التوجه إلى أحد مصحات لعلاج الإدمان واتباع برنامج علاجي متكامل يخلصك من الإدمان.

متى يصبح المدمن خطر؟

يصبح المدمن خطر عند فقدانه السيطرة على تصرفاته وسلوكه تحت تأثير المخدرات مما يجعله يمثل خطرًا على نفسه وكل من حوله 

كيف اعرف اني تخلصت من الادمان؟

عند فقدان الرغبة في تعاطي المخدرات عند القدرة على التحكم في تصرفاتك عند استعادة صحتك الجسدية والنفسية عند القدرة على مواصلة عملك أو دراستك وتكوين علاقات ناجحة عند القدرة على ممارسة حياتك بشكل طبيعي عندما تشعر بكل ما سبق هنا تستطيع أن تقول أنك تخلصت من الإدمان.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *