مركز علاج الادمان الرياض رحلة شفاء تام


مركز علاج الادمان الرياض رحلة شفاء تام
مركز علاج الادمان الرياض رحلة شفاء تام

يوفر مركز علاج الادمان الرياض كل طرق علاج الإدمان لمكافحة الإدمان الذي انتشر في الآونة الأخيرة في معظم الدول العربية، وأصبح يمثل خطرًا شديدًا على الشباب، وتسعى مؤسسة الأمل نحو تقديم أفضل وأحدث برامج العلاج النفسي والسلوكي، وتساعدك في التغيير معًا نحو حياة أفضل خالية من المخدرات ومخاطرها.

مركز علاج الادمان الرياض

الإدمان من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان لأنها تدمر الحياة الطبيعية للمدمن، وتؤثر تأثيرًا سلبيًا على الحياة النفسية، والجسدية، والاجتماعية، وتدفع الشخص إلى العديد من تصرفات العنف تجاه الآخرين؛ لذا فإن علاج الإدمان يحتاج إلى مؤسسة قادرة على التعامل مع مثل هذه الحالات الخطيرة، ومؤسسة الأمل من أفضل الأماكن المتخصصة لعلاج حالات الإدمان، وبها أفضل الدكاترة ذوي خبرة وكفائة عالية في التعامل مع حالات الإدمان.

مؤسسة الأمل لعلاج الإدمان والصحة النفسية

تسعى مؤسسة الأمل دائمًا في تقديم أفضل طرق لعلاج الإدمان، والتأهيل النفسي للمريض للعودة إلى حياة بدون مخدرات للأبد، ومساعدة المريض في عدم العودة إلى هذه السموم مرة أخرى عن طريق تحذيره من المخاطر التي من الممكن التعرض لها في الانتكاسة.

كيف يتم علاج الإدمان في الرياض بمؤسسة الأمل؟

لا يوجد أدوية معينة تعالج الإدمان ولكن هناك مراحل علاجية تساعد في التغلب على الإدمان، والابتعاد عنه إلى الأبد، وبدء حياة جديدة مليئة بالأمل والتفاؤل، ويعتمد علاج الإدمان داخل مؤسسة الأمل على كيفية سحب السموم من الجسم تدريجيًا منعًا لمخاطر أعراض الانسحاب، كما يمكن وصف بعض الأدوية، مثل: نالكسون الذي يقلل من آثار المخدرات الأفيونية في حالة الجرعات العالية، وأيضًا يوفر مركز علاج الادمان بالرياض العلاج السلوكي والمعرفي الذي يؤهل المريض نفسيًا للعودة إلى حياة صحية بدون مخدرات.   

مراحل علاج الإدمان بمؤسسة الأمل

تعتمد مؤسسة الأمل مستشفى علاج الادمان في الرياض في العلاج على عدة مراحل، وهي:

أولًا التشخيص السليم

يتم التشخيص السليم للحالة عن طريق عمل الاختبارات اللازمة لتقييم مدى وصول كمية السموم في الجسم، وأيضًا أثناء فترة التعافي للمتابعة وتقييم الحالات باستمرار.

ثانيًا إزالة السموم من الجسم 

تعد هذه المرحلة من أهم وأصعب مراحل العلاج، وفيها يتم سحب السموم من الجسم عن طريق توقف تناول المخدرات، وتقوم مؤسسة الأمل بمساعدة المريض في خفض نسبة المخدرات تريجيًا أو استبدالها بأنواع أخرى للتخفيف من أعراض الانسحاب التي تظهر على المريض.

ثالثًا العلاج السلوكي 

يتوافر داخل مؤسسة الأمل أفضل المتخصصين في الطب النفسي، ودكاترة ذو خبرة وكفاءة عالية في العلاج النفسي والسلوكي بعد الإدمان، ومساعدة المريض على التخلص من الاعتماد النفسي والجسدي عن طريق:

  • مساعدة الأسرة في معرفة طرق الدعم للمريض.
  • مساعدة المريض في التخلص من الرغبة الشديدة للمخدرات.
  • مساعدة المريض على مواجهة الانتكاسة، وكيفية التعامل معها.
  • مساعدة المريض على كيفية التعامل مع المشاكل بدون مخدرات.

أيضًا بعض الانتهاء من العلاج  يتوافر في مؤسسة الأمل العلاج المستمر لوقاية المريض من الوقوع في مخاطر الانتكاسة عن طريق تقديم دورات، وبرامج رعاية ذاتية، وجلسات جماعية تساعد المريض في تكملة مسيرة العلاج والتعافي للأبد

مركز علاج إدمان في الرياض

 

مدة علاج الادمان في الرياض

مركز علاج الادمان الرياض يساعد المدمن على التخلص من الإدمان، وتختلف هذه المدة من حالة إلى أخرى باختلاف الجرعات، وفترة التعاطي، وكمية السموم المتراكمة في الجسم، وتتراوح هذه المدة بين ٣٠ يوم إلى ٩٠ يوم.

 كم تكلفة علاج الإدمان في السعودية؟

تختلف تكلفة علاج الإدمان في السعودية باختلاف عدة عوامل منها موقع مركز علاج الادمان الرياض، ومدة الإقامة في هذا المركز، ونوع العلاج، وتتكلف  سعر جلسات العلاج الفردية بين٥٠ إلى ٢٥٠ دولارًا في الساعة الواحدة كما أن مراكز إعادة التأهيل تتكلف من ٥٠٠٠ دولار إلى ٥٠٠٠٠ دولار أو أكثر للإقامة لمدة شهر لكننا في مؤسسة الأمل تختلف اسعارنا بشكل كبير لأننا نقدم أفضل تكلفة علاج إدمان.

أفضل دكتور لعلاج الادمان في الرياض 

يوجد داخل مؤسسة الأمل متابعة عن طريق أفضل دكتور لعلاج الإدمان في الرياض، ومتخصص في علاج حالات الإدمان، وإعادة التأهيل النفسي الذي يساعد المريض على طرد جميع الآثار السلبية التي سببها الإدمان، والعودة إلى حياته الطبيعية مرة آخر لكن بدون إدمان.

 

لماذا تختار مؤسسة الأمل لعلاج الإدمان؟ 

يحتاج علاج الإدمان مؤسسة ذو ثقة كبيرة، وسمعة طيبة قادرة على تقديم كل طرق التشخيص السليمة، واتباع أفضل طرق علاج الإدمان، سواء العلاج بالأدوية، وسحب السموم، والعلاج النفسي الذي يؤهل المريض نفسيًا في التعامل بعد التعافي كل هذا وأكثر يتوافر داخل مؤسسة الأمل مع الاهتمام بنظافة المكان، وترتيبه، وتتوافر جميع سبل الراحة التي قد يحتاجها المريض خلال فترة التعافي.

استراتيجية مؤسسة الأمل لعلاج الإدمان

تتبع المركز الطبي لعلاج الادمان والتأهيل النفسي استراتيجية ناجحة في مكافحة الإدمان، والتخلص منه إلى الأبد، وتتضمن هذه الاستراتيجية في:

  • مساعدة المريض على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم إلى الأبد.
  • العلاج ببعض الأدوية الأخرى التي تساعدك في تقليل الرغبة الشديدة في المخدرات.
  • التأهيل السلوكي والمعرفي للمريض تجعله قادرًا على التخلي عن المخدرات، وكيفية التعامل مع مشاكله بعيدًا عن الإدمان.

رحلة علاج ادمان في مؤسسة الأمل

تعرفنا على الدور القوي لمؤسسة الأمل لعلاج الإدمان، والتعامل مع المرضى بأحدث برامج العلاج، ومساعدتهم في علاج جميع الاضطرابات النفسية الناتجة عن الإدمان،  كما يساعدك مركز علاج الادمان الرياض في إزالة السموم الموجودة في الجسم، والمتابعة باستمرار أثناء فترة التعافي، والدعم القوي نحو حياة بدون مخدرات. استفد من خدماتنا الطبية المميزة اليوم! احجز موعدك الآن واحصل على رعاية صحية ممتازة