أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات تعرف عليها


تعتبر أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات من أهم المعلومات المتداولة بين الناس، حيث يخضع الكثير من الناس لتحليل المخدرات سواء قبل الالتحاق بالجيش أو قبل التقدم إلى بعض الوظائف، أو أثناء ممارسة بعض الرياضات، في هذا المقال، نوضح لكم أسماء بعض تلك الأدوية، كما نذكر لكم أنواع تحاليل المخدرات المختلفة، بالإضافة إلى أهم النصائح التي تساعد على التخلص من الأدوية وعدم ظهورها في تحليل المخدرات.

ما هي أنواع تحليل المخدرات

هناك الكثير من أنواع التحاليل المستخدمة للكشف عن المخدرات وبعض الأدوية في الجسم، والتي تختلف تبعًا للغرض الذي يتم استخدام التحليل لأجله، والمكان الذي يقوم بإجراء التحليل، وغيرها من العوامل الأخرى. يمكن الكشف عن الأدوية والمخدرات في الدم والبول واللعاب والشعر، ويتم عمل ذلك باستخدام بعض التقنيات والوسائل المختلفة، مثل شريط تحليل المخدرات الذي يكشف عن بعض أنواع الأدوية والمخدرات في البول.

تحليل المخدرات تعرف على 6 طرق لتخطيه بسهولة

أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

هناك الكثير من الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات تبعًا لنوع التحليل المستخدم، من ضمن أسماء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات في البول:

  • الأفيونات مثل: المورفين والهيروين والترامادول والأوكسيدون الفنتانيل.
  • الأمفيتامينات مثل: الأمفيتامين الكريستال ميث.
  • الباربيتيورات، مثل الفينوباربيتال والبينتوباربيتال.
  • المهلوسات، مثل: الDMT والPCP.

شاهد فيديو مميز يوضح لك تفاصيل هامة حول كارت تحليل المخدرات

كم تكون مدة بقاء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات في الجسم

تختلف مدة بقاء الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات من شخص لآخر بناء على عدة عوامل، منها على سبيل المثال: الوزن، العمر، الجنس، فترة التعاطي، الجرعات المستخدمة، ولكن نذكر لكم متوسط بعض الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات عن طريق البول كالآتي:

  • متوسط مدة بقاء الحشيش والماريجوانا في البول من أسبوع إلى شهر.
  • متوسط مدة بقاء الأفيونات في البول من يومين إلى أربع أيام.
  • تصل مدة بقاء الكوكايين في البول 3 أيام.
  • متوسط مدة بقاء الميث أمفيتامين في البول أسبوع.
  • متوسط مدة بقاء الباربيتيورات في البول يوم إلى 3 أيام.

هل مضادات الاكتئاب تظهر في تحليل المخدرات؟

لا تظهر مضادات الاكتئاب في تحليل المخدرات المستخدم بصورة دورية، كتحليل المخدرات عن طريق البول، ولكن يمكن استخدام بعض التحاليل المخصصة لتلك الأنواع من الأدوية حتى تعطي نتيجة إيجابية. في بعض الأحيان، يمكن أن تعطى الأدوية المضادة للاكتئاب نتيجة إيجابية خاطئة مشابهة لنتيجة الأمفيتامين.

ماهي أشهر مضادات و أدوية علاج الاكتئاب | نصائح لتخفيف اضرارها

هل أدوية الجنس تظهر في تحليل المخدرات

تتشابه الأدوية المنشطة وأدوية الجنس مثل الفياجرا فيما يخص تحليل المخدرات. كما أن تلك الأدوية لا تنتمي للمخدرات غير القانونية، لذا لا تظهر تلك الأدوية في تحليل المخدرات بصورة دورية.

أدوية القولون التي تظهر في تحليل المخدرات

هناك الكثير من الأدوية المستخدمة في علاج القولون، مثل الأدوية المضادة للتقلصات والأدوية التي تعالج الانتفاخ وبعض الأدوية التي تعالج الإمساك و الإسهال المصاحبين للقولون، إلا أن كل تلك الأدوية لا تظهر في أدوية تحليل المخدرات.

هل دواء ريميرون يظهر في تحليل المخدرات

يعد دواء ريميرون أو ميرتازابين من أدوية الاكتئاب الغير نمطية، وهو لا يظهر أيضًا في تحليل المخدرات المستخدم بصورة دورية، ولكنه قد يظهر عند استخدام بعض التحاليل المخصصة له. كما أنه في بعض الأحيان قد يعطي نتيجة إيجابية خاطئة عند استخدام شريط تحليل المخدرات للكشف عن المخدرات في البول.

بعض الشائعات المتعلقة بظهور الأدوية في تحليل المخدرات

هناك الكثير من الطرق الشائعة الخاطئة المستخدمة في إفساد تحاليل المخدرات، خاصة عن الخضوع لتلك التحاليل بصورة مفاجئة وعدم وجود وقت كافي للتخلص من المخدرات وخروجها من الجسم بصورة سليمة، من أمثلة تلك الشائعات:

  • استخدام الملح لإفساد عينة تحليل البول للكشف عن المخدرات.
  • شرب الجنزبيل والليمون وبعض المشروبات المختلفة قبل إجراء التحليل.
  • شرب اللبن قبل إجراء التحليل.
  • استخدام حبوب منع الحمل للمساعدة على عدم ظهور المخدرات في التحليل.
  • شرب الكثير من المياه مباشرة قبل إجراء التحليل.
  • تناول بعض الأدوية المدرة للبول للمساعدة على التخلص من المخدرات وخروجها من الجسم.

هل الفياجرا تظهر في تحليل المخدرات

لا تظهر الفياجرا في تحاليل المخدرات العادية، حيث أنها تعتبر من الأدوية القانونية ولا تنتمى للمخدرات، لذا غالبًا ما يتم تجاهلها في تلك التحاليل، ولكن يمكن استخدام بعض التحاليل المخصصة للكشف عن وجود الفياجرا في الجسم، وذلك في بعض الحالات الخاصة التي تحتاج إلى ذلك، كالطب الشرعي على سبيل المثال.

هل الفياجرا تظهر في تحليل المخدرات

هل يعتبر ليرولين من المخدرات تعرف على الاجابة الكاملة بالتفصيل

أفضل طريقة للتخلص من الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

يسعى الكثير من الناس لاستخدام بعض الطرق الشائعة للتخلص من الأدوية والمخدرات ومنع ظهورها في تحليل المخدرات، مثل شرب اللبن قبل التحليل، أو إفساد التحليل نفسه بوضع الملح أو بعض المواد المختلفة على عينة البول قبل إجراء التحليل، إلا أن تلك الطرق من الأخطاء الشائعة، ولا تساعد على إفساد تحليل المخدرات. يقدم لكم مركز بيت الأمل افضل مركز علاج ادمان بعض النصائح والإرشادات التي تساعد على التخلص من الأدوية وعدم ظهورها في تحليل المخدرات:

  1. يجب التوقف عن تناول الأدوية أو المخدرات بفترة كافية، لا تقل عن أسبوعين في معظم الأحوال.
  2. عند وجود مشكلة أو كنت لا تستطيع التوقف عن تناول المخدرات، يجب عليك التوجه إلى أقرب مركز أو مستشفى لعلاج المخدرات والتخلص من التعود والإدمان.
  3. يمكن الالتحاق ببرامج سحب السموم من الجسم والتي تمتد حوالي إسبوع أو أكثر، حيث تساعد تلك البرامج على التخلص من المخدرات بصورة سليمة وبأسرع وقت، وذلك تحت إشراف طبي متكامل.
  4. يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء والسوائل. كما يساعد ذلك على تحسين الدورة الدموية وتنشيط عمل الكليتين، مما يساعد على طرد السموم والمخدرات من الجسم.
  5. يساعد الاهتمام بتناول غذاء صحي مليء بالألياف وممارسة الرياضة بشكل مستمر على الحفاظ على صحة الجسم بصورة صحية، مما يساعد على التخلص من السموم والأدوية والمخدرات بصورة سليمة.

اهم الاسئلة يجيب عنها فريق متخصص من مركز بيت الامل للطب النفسى وعلاج الادمان

هل يظهر الحشيش في تحليل المخدرات؟

نعم، يعتبر الحشيش والماريجوانا من أهم الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات.

هل تساعد حبوب منع الحمل على إفساد تحليل المخدرات؟

لا تفسد حبوب منع الحمل تحليل المخدرات.

ما هي مدة بقاء الهيروين في الجسم؟

يمكن أن يظل الهيروين في الجسم ويظهر في تحليل المخدرات لمدة تتراوح بين يومين إلى ثلاثة أيام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *