هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين و كيفية حماية الجنين


نعرف جيدًا مدى مخاطر تعاطي الحشيش الجسدية والنفسية والاجتماعية، وكيفية تأثيره على حياة الشخص لكن يبقى سؤال يشغل تفكير الكثير هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين، ومن خلال هذا المقال سنجيب على هذا السؤال، ونذكر لك أنك مع إدمانك الحشيش لا تمثل خطرًا على نفسك فقط بل أنا كل من حولك يعاني معك حتى الجنين في بطن أمه يتأذى منك فهل ستستمر في طريقك مع الإدمان أم أنك شخص قوي يستطيع اتخاذ قراره للتخلص من الإدمان الذي لا نهاية له سوى الموت أو السجن.

اليك مفاتيح التعامل مع المدمن : أكثر الطرق نجاحاً لعلاج الادمان على المخدرات ومفاتيح التعامل مع المدمن

كيف يفكر مدمن الحشيش؟

قد يتسائل الكثير من مدمني الحشيش عن هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين، ويمكنك معرفة إجابة هذا السؤال في الفقرات القادمة دعنا اولًا نذكر لك  كيف يفكر مدمن الحشيش؟ يفكر مدمن الحشيش بطريقة عشوائية وغير عقلانية مما يجعله غير قادرًا على اتخاذ القرارات دائمًا يفكر في الحشيش كيف سيحصل عليه هل لديه ما يكفيه وهكذا لا يفكر في أي شئ غير التعاطي، ويهمل جميع مسؤولياته وأنشطته اليومية كما أن سلوكياته غير طبيعية كثير الكذب يخاف من أن يواجه أحدًا بإدمانه كما أنه دائمًا يفكر أنه شخص سئ وأقل من المحيطين به دائما يفكر في أن هناك أشخاص هي المتسببة في إدمانه دائمًا يشعر مدمن الحشيش بالقلق والتوتر بسبب خوفه من نفاذ كمية الحشيش أو صعوبة الحصول عليه.

اليك مراكز علاج الادمان : مركز علاج الادمان الرياض رحلة شفاء تام

متى يصبح متعاطي الحشيش مدمن؟

هل تتعاطى الحشيش كل يوم، هل حاولت كثيرًا الإقلاع عنه وفشلت، هل تشعر بأعراض انسحاب مزعجة، مثل القلق والاكتئاب، والرغبة الشديدة، واضطرابات النوم عند التوقف عن التعاطي ثم تختفي هذه الأعراض عند تعاطيه مرة أخرى، هل تشعر برغبة شديدة في التعاطي وتدفعك هذه الرغبة إلى تكرار التعاطي وزيادة الجرعات، هل تستمر في تعاطي الحشيش على الرغم من جميع العواقب الصحية والنفسية والاجتماعية التي سببها لك؟ في الحقيقة إذا كانت إجاباتك نعم على هذه الأسئلة فأنت مع الأسف الشديد أصبحت مدمنًا للحشيش، وتحتاج إلى المبادرة في طلب المساعدة الطبية والنفسية للتخلص من هذه المأساة.

تعرف ايضا : اسعار وتكلفة مصحات علاج الادمان والأفضل بينهم

كيفية التعامل مع الزوج المدمن الحشيش؟

الزواج من شخص مدمن من أكثر الأمور الصعبة التي تواجه الزوجات، والكثير منهم يفكر في الانفصال عن هذا الزوج خوفًا من الوصول لمراحل صعبة قد تتسبب في إيذائها أو إيذاء أطفالهم؛ لذا يطرح الكثير من الزوجات الحوامل هذا السؤال هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين حتى يطمئن قلوبهن، ونظرًا لأننا ندرك جيدًا مخاوفك ومعاناتك مع زوجك مدمن المخدرات سنقدم لكي بعض النصائح للتعامل معه 

  • تجنب كثرة الشجار معه حتى لا تتعرضي للأذى.
  • طلب المساعدة والدعم من قبل العائلة لمساعدتك.
  • قدمي كامل الدعم النفسي الذي يحتاجه زوجك في هذه الفترة.
  • عليكي الحفاظ على صحتك العقلية والنفسية عند التعامل مع زوجك مدمن الحشيش.
  • فهم مرض الإدمان أنه مرض قهري وأن الشخص لا يستطيع التخلص منه بسهولة.
  • التعامل مع زوجك بحب، وتجنب كثرة اللوم والعتاب في نفس الوقت لا تسمحي له ببعض التصرفات، مثل تعاطي الحشيش داخل المنزل أو التقصير في الأمور المالية لصالح شراء الحشيش.
  • التحدث معه بعقلانية على العواقب التي وصل إليها مع المخدرات، وتوضيح الفروقات الكثيرة بين صحته وحياته قبل وبعد الإدمان.
  • تعرفي عن الإدمان أكثر ومخاطره، وطرق التعامل مع مدمن الحشيش حتى تستطيعي مساعدته.
  • إقناعه بالعلاج والتخلص من هذا الكابوس.
  • شجعي زوجك عن ممارسة الرياضة لأنها تقلل من هرمون التوتر كما أنها تساعدك على الاسترخاء، وتعطيك نفس المشاعر التي يعطيها الحشيش.

لعلاج الدمان: افضل مستشفى لعلاج الادمان والطب النفسي في عمان

هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين؟

هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين أم لا؟ في الحقيقة نعم تصل تأثيرات الحشيش إلى الصحة الجنسية فهو يؤثر على الخصوبة، ويسبب قلة عدد الحيوانات المنوية كما أنه يسبب العجز الجنسي وبالتالي يقلل من فرص الإنجاب عند الرجال، وأيضًا الحشيش يسبب تشوهات وتغيرات في التركيب الجيني للحيوانات المنوية، وفيما يلي سنذكر أبرز التأثيرات التي يسببها الأب المدمن للجنين 

  • تشوهات الأجنة

يسبب الحشيش تشوهات في الحيوانات المنوية، وتغير في تركيبها الجيني وبالتالي تزداد احتمالية ولادة أجنة مشوهة، مثل: تشوهات الأسنان، الشفاه المشقوقة، الضمور العضلي، زيادة أو نقصان عدد الأصابع، متلازمة داون.

  • قلة وزن الجنين 

يتسبب الحشيش في ولادة أجنة قليلة الوزن عن الطبيعي.

مشاكل في الجهاز العصبي للجنين 

  • وفاة الأجنة

قد يسبب الحشيش وفاة الأجنة سواء عند استنشاق الدخان المنبعث من تدخين الزوج للحشيش أو عند الاتصال الجنسي مما يعرض الأم لتسمم الحمل ووفاة الأجنة.

  • مشاكل عصبية 

يؤثر الحشيش على الجهاز العصبي للجنين، ويسبب تشوهات في الجهاز العصبي والعمود الفقري 

  • التأخر العقلي 

أثبتت بعض الأبحاث أن ولادة أطفال يعاني أحد الأبوين بتعاطي المخدرات يكون لديهم مشاكل في النمو العقلي، والذكاء، وسرعة التفكير، والإدراك.

هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين

اليك الدليل الشامل: دليل شامل لعلاج إدمان الحشيش وبناء غد أفضل

متى يموت مدمن الحشيش؟

بعدما أجبنا على سؤال هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين وعرفنا أنه يمثل خطر على جنينه و كل من حوله حتى نفسه فهو معرض للموت في أي وقت فقد أثبتت الأبحاث أن متعاطي الحشيش يزيد احتمالية تعرضه للموت ثلاث أضعاف عن تدخين السجائر العادية، وذلك لأن الحشيش يسبب ارتفاع ضغط الدم الذي يزيد من معدل الوفاة ٣,٤٢ مرات  وكل عام تزاد عدد الوفيات بمعدل ١,٠٤ كما أن مدمني الحشيش معرضون للموت بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية، والسكتات الدماغية أيضًا يسبب الحشيش الإصابة بسرطان الرئة وسرطان الفم مما يؤدي إلى الوفاة أيضًا الجرعات الزائدة تسبب الوفاة على الفور فأنت مع الحشيش لم تنجو أبدًا فخذ قرارك وتخلص من هذا الدمار.

لعلاج الادمان بالمنزل : كورس علاج ادمان الحشيش بالمنزل واهم 7 عوامل تساعد في نجاحه

هل مدمن الحشيش يستطيع تركه؟

نعم بالطبع يستطيع مدمن الحشيش تركه من خلال التوجه إلى مؤسسة الامل للطب النفسي و علاج الادمان للعلاج والتخلص من عادة تعاطي الحشيش للأبد عن طريق اتباع ما يلي:

  • التشخيص الدقيق 

عند الذهاب إلى مؤسسة الامل للطب النفسي و علاج الادمان يقوم الأطباء بتشخيص حالتك جيدًا لمعرفة كمية الحشيش في جسمك ومدى تأثيرها على الكبد والكلى ووظائف الجسم المختلفة.

  • سحب السموم 

بعد ذلك يأتي برنامج سحب سموم الحشيش من الجسم، وتعد هذه المرحلة من أصعب المراحل التي يعيشها الشخص، وذلك بسبب أعراض الانسحاب التي تظهر عقب التوقف عن تعاطي الحشيش، وتمثل هذه الأعراض انزعاجًا للكثير لكن يمكن التعامل معها بأمان داخل مؤسسة الامل للطب النفسي و علاج الادمان يجعلك لا تشعر بها.

  • العلاج بالأدوية 

يعاني الشخص من أعراض انسحاب، مثل اضطرابات النوم، والقلق، والاكتئاب، والرغبة الشديدة في التعاطي؛ لذا يصف أطباء الأمل بعض الأدوية، مثل مضادات القلق، ومحفزات النوم، ومضادات الاكتئاب التي تساعد المريض على اجتياز هذه المرحلة بأمان.

  • إعادة التأهيل السلوكي المعرفي 

يحتاج الشخص بعد التعافي إلى التأهيل النفسي الذي يساعده في تخطي جميع العواقب والآثار النفسية والسلوكية التي سببها الإدمان كما يهيئ الشخص للعودة إلى ممارسة حياته مرة أخرى.

  • منع الانتكاس 

نهتم جيدًا ببرنامج متابعة المتعافي بعد الخروج من المستشفى خوفًا من عودته مرة أخرى للمخدرات.

اليك الاجابة علي سوال : هل الحشيش يذهب العقل؟ تعرف على الإجابة الكاملة

كيفية اقناع مدمن الحشيش بالعلاج؟

من الصعب جدًا أن تكتشف أن شخص عزيز عليك يعاني من الإدمان وقتها ستشعر بالإحباط واليأس خوفًا عليه من المخاطر التي ستواجه؛ لذا سنقدم لك بعض النصائح التي من خلالها تستطيع إقناع مدمن الحشيش بالعلاج

  • إعطائه مشاعر الحب والخوف خلال هذه الفترة.
  • تحلي الصبر معه، وعدم اليأس عند رفضه العلاج.
  • مواجهة المدمن بإدمانه بطريقة هادئة، وتوقع الإنكار.
  • تجنب العصبية والعنف في التعامل مع مدمني المخدرات.
  • التحدث معه حول تأثيرات الحشيش القاتلة التي يعاني منها.
  • طلب المساعدة الطبية من أطباء مؤسسة الامل للطب النفسي و علاج الادمان لمساعدتك.
  • عليك عدم إجبار الشخص على العلاج لأن ذلك سيعرضه لمخاطر الانتكاس.
  • عمل مقارنة أثناء الحوار حول كيف ستتغير حياته تمامًا بعد علاج إدمان الحشيش.

هل الأب المدمن الحشيش يؤثر على الجنين

لاقناع المدمن علي العلاج : تعرف بالتفصيل على كيفية التعامل مع مدمن الحشيش و إقناعه بالعلاج؟

اليك بعض الاسئلة التي قد تدور في ذهنك :

ايه اللي يفسد تحليل الحشيش؟

انتشرت بين مدمني المخدرات بعض الخدع، مثل تناول اللبن أو الليمون أو الخل أو مساحيق الغسيل أو حبوب منع الحمل يظنون أنها تفسد تحاليل المخدرات وفي الحقيقة أنه هذا الكلام ليس له أي أساس علمي وأنه مجرد أكاذيب.

كم يستغرق خروج المخدرات من البول؟

مدة خروج المخدرات من البول تختلف من شخص إلى آخر بناءً على بعض العوامل منها الجرعات المتناولة من المخدر، ومدة الإدمان، والحالة الصحية للشخص أيضًا تختلف مدة خروج المخدرات من البول بنوع المخدر فالحشيش يحتاج من يوم إلى ٣ أيام بعد آخر جرعة بينما الهيروين يظل في البول من يوم إلى ٧.

هل شرب الخل يفسد تحليل المخدرات في البول؟

يعتقد الكثير من مدمني المخدرات أن شرب الخل أو وضعه في عينة البول تفسد تحاليل المخدرات في البول لكن لا توجد أي أدلة علمية تؤكد هذا الكلام.

هل الليمون يبطل مفعول الحشيش؟

الحشيش من المخدرات القوية التي لا يستطيع الليمون إبطال مفعوله فقط  أخذ قرار التوقف عن تعاطي الحشيش، والتوجه إلى مؤسسة الامل للطب النفسي و علاج الادمان لعلاج أعراض الانسحاب، والعلاج النفسي هو الذي يبطل مفعول الحشيش.

ماذا يكره متعاطي الحشيش؟

يكره متعاطي الحشيش مواجهته بإدمانه، كما يكره جميع المواقف التي تعرضه للقلق، يكره أيضًا شعوره بأنه شخص سئ لا قيمة له في الحياة.

الخلاصة

في نهاية المقال ذكرنا مدى تأثير الحشيش على تفكيرك وصحتك وأجبنا على السؤال الذي يشغل الكثير هل الأب مدمن الحشيش يؤثر على الجنين وعرفنا أن الحشيش لا يكتفي فقط بالتأثير على نفسه فقط بل كل من حوله يعاني، فأعتقد أنك بعد قراءة هذا المقال قد عزمت على العلاج، والتخلص من الإدمان في مؤسسة الامل للطب النفسي و علاج الادمان الرائدة في علاج جميع حالات الإدمان.

مقالات قد تهمك معرفتها : 

افضل مركز إعادة تأهيل مدمني المخدرات معتمد

مشروبات تساعد على التخلص من الحشيش وكم مدة التعافي تفاصيل هامة

7 اختلافات هامة توضح الفرق بين الأفيون والحشيش قد لا تعرفها

اسرار حول سبب خلط الحشيش مع الكيتامين وما تأثيره على الجسم

علامات بسيطة تجعلك تتعرف على تصرفات متعاطي الحشيش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *